الخميس 19-09-2024
ملاعب

ملك البحرين يكرم أبطال أولمبياد باريس بـ"وسام الكفاءة"

66c338b942360454df0ad90c


ملاعب -كرم ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، اللاعبين الفائزين بالميداليات الأولمبية الأربع، الذهبيتين والفضية والبرونزية، خلال مشاركة المملكة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

اضافة اعلان
 

وفاز أحمد تاج الدين بذهبية المصارعة، فيما فازت وينفريد يافي بذهبية ألعاب القوى، وسلوى عيد بفضية ألعاب القوى، وجور مينسيان برونزية رفع الأثقال.

ومنح الملك حمد بن عيسى آل خليفة اللاعبين الأربع، وسام الكفاءة من الدرجة الأولى تقديرا لإسهاماتهم في خدمة البحرين وتعزيز مكانتها الرياضية وتحقيق هذا الإنجاز الرياضي الكبير.

 

وقال العاهل البحريني: "لا شك أن الإنجازات التي حققها الرياضيون ستكون دافعا واستمرارا لطموحات تحقيق المزيد من الإنجازات مستقبلا، خاصة و أنها كانت على مستوى نخبة من الرياضين من مختلف دول العالم، وإن إحراز البحرين المركز الأول عربيا هو إنجاز ومدعاة للفخر والاعتزاز".

بدورهم أعرب اللاعبون عن اعتزازهم بمنحهم هذا الأوسمة وبالرعاية والدعم والتشجيع الذي يحظون به دائما.

وحققت البحرين إنجازا تاريخيا غير مسبوق على مستوى دورات الألعاب الأولمبية بتحقيقها 4 ميداليات ملونة في نسخة واحدة من أضخم حدث رياضي يقام على الكرة الأرضية، وذلك خلال النسخة الحالية من الأولمبياد التي تقام منافساته في العاصمة الفرنسية باريس.

وبالنظر إلى ما حصدته البحرين في هذه النسخة، فإنها حققت عدد ميداليات متساوي مع ما حققته من ميداليات خلال 10 مشاركات سابقة بدء من أولمبياد لوس أنجلوس بالولايات المتحدة في عام 1984، وبمشاركة وفد رياضي مكون من 14 رياضيا حقق من ضمنهم 4 رياضيين ميداليات ملونة، أي بمعدل أكثر من ربع الوفد كسبوا ميداليات في باريس.

وجاءت البحرين في المركز الأول عربيا و33 عالميا من بين حوالي 204 دولة مشاركة في الأولمبياد.