الخميس 19-09-2024
ملاعب

إسبانيا تكرر إنجاز فرنسا الاستثنائي

image


ملاعب -كررت الكرة الإسبانية إنجازا نادرا حققته فرنسا بتأهل منتخب الماتادور الأولمبي إلى نهائي منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.
اضافة اعلان


وحجز المنتخب الإسباني مقعده في نهائي الأولمبياد بعد فوزه الصعب على نظيره المغربي بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي أمس الإثنين.

ويلعب منتخب إسبانيا يوم الجمعة ضد نظيره الفرنسي، صاحب الأرض، الذي تأهل بدوره على حساب المنتخب المصري (3-1) بعد التمديد لشوطين إضافيين.


ووفقا لشبكة "ستاتس فوت" الفرنسية، فإن إسبانيا بات أول منتخب يتأهل إلى نهائي كأس أمم أوروبا والأولمبياد في نفس العام، منذ فرنسا عام 1984.

ويأتي إنجاز إسبانيا في أولمبياد باريس، بعد أن فاز منتخب الماتادور الأول بلقب "يورو 2024" التي أقيمت في ألمانيا هذا الصيف، بعدما هزم نظيره الإنجليزي في المباراة النهائية (2-1).

وكان منتخب فرنسا توج ب"يورو 1984" على ملعبه بعد الفوز على إسبانيا في المباراة النهائية، فيما حقق المنتخب الفرنسي الأولمبي ذهبية أولمبياد لوس أنجلوس في نفس العام على حساب نظيره البرازيلي.

كما أشارت "ستاتس فوت" إلى أن منتخب إسبانيا تأهل إلى نهائي الأولمبياد للمرة الرابعة في تاريخه، بعد دورات 1992، و2000، و2020.

وأضافت أن المنتخب البرازيلي فقط تأهل أكثر منه إلى الدور النهائي، 5 مرات.