الأحد 08-09-2024
ملاعب

منتخب إيطاليا يعادل أطول سلسلة مباريات بدون هزيمة بالتساوى مع إسبانيا والبرازيل

E-TuY8XVcAQ7slO


ملاعب - وكالات

نجح المنتخب الإيطالي بقيادة مديره الفني روبرتو مانشيني في معادلة الرقم التاريخي لأطول سلسلة مباريات بدون هزيمة على المستوى الدولي ، بعد تعادله الإيجابي مساء الخميس مع ضيفه البلغاري بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الذي جمعهما على ملعب "أرتيميو فرانكي" بمدينة فلورنسا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.

اضافة اعلان
 


وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن المنتخب الإيطالي وصل إلى مباراته رقم 35 على التوالي بدون هزيمة، ليعادل الرقم القياسي لمنتخبي البرازيل وإسبانيا. 

 
كما أصبح مانشيني أول مدرب لمنتخب إيطاليا ينجح في عدم تلقي الهزيمة في 18 مباراة متتالية على أرضه متخطيا الرقم السابق الذي كان مسجل باسم مارشيلو ليبي برصيد 17 مباراة. 

جاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث سجل فيديريكو كييزا نجم فريق يوفنتوس، هدف منتخب إيطاليا في شباك بلغاريا في الدقيقة 16 من زمن المباراة، من مجهود فردى رائع، وأختتمه بتسديدة زاحفة على يسار حارس المنتخب البلغاري. 

 

ونجح المنتخب البلغاري فى إدراك هدف التعادل في الدقيقة 39 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب اتاناس لييف. 

 


وحافظ المنتخب الإيطالي على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، بينما رفع منتخب بلغاريا رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع.

 

وفي نفس المجموعة تغلب منتخب ايرلندا الشمالية على مضيفه ليتوانيا بنتيجة 4 - 1. 

 


وكان منتخب الأزوري قد توج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، في 11 يوليو الماضي، على حساب نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافى بالتعادل 1 - 1.