الجمعة 18-10-2024
ملاعب

كل ما تريد معرفته عن مباراة النصر ضد الهلال في قمة الدوري السعودي

nasr-1-1200x675


ملاعب - تتجه الأنظار، مساء اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض لمتابعة لقاء الديربي المثير بين النصر وضيفه الهلال في قمة الجولة الـ 23 للدوري السعودي، التي تقام دون حضور جماهيري.
اضافة اعلان

وتبقى هذه المواجهة مهمة ونقطة فارقة في صراع الصدارة بين الفريقين بخلاف أجواء الديربي المميزة، وهو ما يرسم ملامح مواجهة متميزة ترصدها ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب ”الملك فهد“ بالعاصمة السعودية الرياض في الساعة التاسعة، مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت السعودية، الثامنة بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة عبر قناة KSA SPORTS 1 بصوت المعلق فهد العتيبي، وقناة KSA SPORTS 2 بصوت المعلق عبد الله الحربي.

ترتيب الفريقين

يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 نقطة، وحقق الفريق 15 فوزا من 22 مباراة وتعادل في 6 مواجهات وتلقى هزيمة وحيدة.. ويملك الفريق الهجوم الأقوى بالدوري بتسجيل 52 هدفا واستقبل 19 هدفا.

ويحتل النصر صاحب الضيافة المركز الثاني برصيد 45 نقطة بعدما حقق 13 فوزا وتعادل 6 مرات وتلقى 3 هزائم.. وسجل النصر 40 هدفا واستقبل 16 هدفا وهو صاحب أقوى دفاع.

ويعد المغربي عبدالرزاق حمدالله، هداف النصر، برصيد 18 هدفا في الدوري كما أن الفرنسي بافتيمبي غوميز هداف الهلال برصيد 14 هدفا.

وتدور مواجهة تكتيكية مثيرة بين المدرب الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للهلال، والمدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، للمرة الثالثة بعدما فاز فيتوريا مع النصر بنتيجة 2-1 على حساب الهلال وقبلها تقابلا مرتين حين كان فيتوريا مدربا لفريق بنفيكا ولوتشيسكو مدربا لباوك اليوناني وتعادلا ذهابا في اليونان بهدف لكل منهما وفاز بنفيكا مع فيتوريا بنتيجة 4-1 إيابا.

ولم يفز الهلال في آخر 4 مواجهات جمعته مع النصر بالدوري منذ آخر فوز في مطلع موسم 2017 – 2018 بنتيجة 2-1.


أسلحة النصر

يدخل النصر مباراة الديربي باحثا عن تحقيق الفوز والنقاط الثلاث وتقليص فارق النقاط بينه وبين الهلال إلى 3 نقاط فقط.

ويفتقد النصر خدمات الخماسي عبد الله مادو وفراس البريكان وأيمن يحيى وخالد الغوينم وزيد البواردي، ولكن العالمي يتسلح بالقوة الضاربة من أجل حصد النقاط الثلاث في مباراة الديربي.

ومن المقرر أن يعتمد فيتوريا على تشكيلته التي تضم حارس المرمى، الأسترالي برادلي جونز، وأمامه الرباعي عمر هوساوي وعبد الإله العمري وسلطان الغنام وعبد الرحمن العبيد في خط الدفاع.

ويعتمد النصر بشكل مستمر على دويتو الارتكاز عبد الله الخيبري والبرازيلي بيتروس ماثيوس وأمامهما مثلث صناعة اللعب بقيادة البرازيلي جوليانو والنيجيري أحمد موسى والمغربي نور الدين أمرابط مع القناص عبد الرزاق حمد الله.

وقال عمرو أنور، مدرب الاتحاد السعودي الأسبق، إن النصر فريق قوي ويمكل قدرات مميزة هجوميا وخاصة الثنائي المغربي المتفاهم حمد الله وأمرابط بجانب العقل المفكر جوليانو.

وأضاف: ”أتوقع مباراة صعبة لأن الإيقاع البدني لكل الفرق بعد فترة الغياب سيكون أقل مما كان عليه كما أن النصر لديه مدرب قوي تكتيكيا ويجيد غلق المساحات بدليل أنه الأقوى دفاعيا”.