الأربعاء 23-10-2024
ملاعب

شتوتجارت يضرب يوفنتوس في معقله

164414004210420240917065402542


ملاعب -حقق شتوتجارت فوزا مثيرا على حساب مضيفه يوفنتوس، بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم بمعقل اليوفي في أليانز ستاديوم، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.
اضافة اعلان

تألق ماتيا بيرين حارس يوفنتوس، وأنقذ فريقه بتصديه لركلة جزاء بالدقيقة 86، لكن البلال توريه نجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد لصالح الألمان في الدقيقة 90+2.

وتلقى يوفنتوس خسارته الأولى بجميع المسابقات هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 6 نقاط بدوري الأبطال، بينما رفع شتوتجارت رصيده إلى 4 نقاط.


جاءت البداية مثيرة من الضيوف، حيث أطلق الظهير ميتلشتيت تسديدة قوية تصدى له حارس يوفنتوس بيرين في الدقيقة الثانية، وعاد ميتلشتيت ليمرر عرضية بعد دقائق، ارتقى لها فاجنومان وحولها برأسية تمر بسلام بجانب المرمى.



ميلوت مر من دفاع اليوفي ليتسلم زميله أونداف الكرة، ويطلق تسديدة صاروخية مباشرة تمر أعلى من المرمى بالدقيقة 12.

فاجيولي متوسط ميدان يوفنتوس، تقدم لتسديد ركلة حرة من مسافة بعيدة، ليطلق قذيفة مرت بجوار القائم الأيمن لحارس شتوتجارت نوبل. 

ووقف القائم أمام فرصة الهدف الأول لشتوتجارت بالدقيقة 29، بعدما استلم ديميروفيتش الكرة داخل المنطقة، ليطلق تسديدة أرضية ضربت بالقائم الأيسر ليوفنتوس. 

وتألق بيرين ومنع هدفا مؤكدا لشتوتجارت بالدقيقة 41، بعد تمريرة طولية ممتازة من ستيلر، ارتقى لها أونداف ليحولها برأسية خطيرة في المرمى، أبعدها الحارس بأطراف أصابعه لركنية.

بداية الشوط الثاني جاءت مشابهة للأول من حيث السيطرة، وتمكن أونداف من تسجيل أول الأهداف بقذيفة مدوية من على حدود منطقة الجزاء بالدقيقة 48.

وعاد الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة الهدف، ويقرر إلغاؤه لوجود لمسة يد على أونداف، وتعود النتيجة 0-0.

وعلى الفور، أجرى تياجو موتا مدرب يوفنتوس، تبديلا ثلاثيا بخروج كونسيساو، ماكيني وسافونا، ليحل محلهم وياه، لوكاتيلي وكامبياسو، في محاولة لتعديل الدفة.



الحارس بيرين تألق مجددا وحافظ على نظافة شباكه، بعدما تصدى لتسديدة صاروخية بأقدام البوسني ديميروفيتش ليتصدى لها بأطراف أصابعه محولا إياها لركنية، بالدقيقة 61.

بعد دقيقة فقط، عاد الألمان بمحاولة جديدة بعد مرور ممتازة لستيلر من دفاع السيدة العجوز، ليسدد كرة أرضية بالمرمى، لولا تألق بيرين الذي حال دون ذلك.

يوفنتوس كاد أن يتقدم بالدقيقة 66، بعدما وصلت الكرة لخيفرين تورام الذي أطلق صاروخا كان بطريقه للشباك لولا التدخل الرائع للمدافع شابوت الذي أنقذ هدفا محققا.

وارتكب دانيلو خطأين متتاليين، ليحصل على إنذارين خلال 3 دقائق فقط ومن ثم البطاقة الحمراء، ويحتسب ركلة جزاء في الثاني لشتوتجارت ويكمل اليوفي اللقاء بعشرة لاعبين من الدقيقة 84.

وتقدم ميلوت لتسديد ركلة الجزاء ويفشل في تحويلها لهدف، بعد تألق غير عادي للحارس بيرين الذي تصدى للركلة وأنقذ يوفنتوس مجددا.

وضرب شتوتجارت يوفنتوس بهدف قاتل في الدقيقة 90+2، بعد كرة استلمها البلال توريه بشكل جيد من أمام دفاع اليوفي لينفرد بالمرمى ويسدد كرة بالشباك، ليحصل الضيوف على ثلاث نقاط ثمينة من معقل اليوفي.