الإثنين 28-10-2024
ملاعب

صلاح ينقذ ليفربول أمام آرسنال

large (2)


ملاعب -فقد ليفربول فرصة استعادة الصدارة من مانشستر سيتي، بتعادله مع مضيفه آرسنال 2-2 مساء الأحد، ضمن الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
اضافة اعلان

وسجل هدفي ليفربول فيرجيل فان دايك (18) ومحمد صلاح (81)، فيما أحرز بوكايو ساكا (9) وميكيل ميرينو (43) هدفي آرسنال.

وارتفع رصيد ليفربول بهذا التعادل إلى 22 نقطة، بفارق نقطة واحدة وراء المتصدر سيتي، فيما رفع آرسنال رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث.


وجاءت الدقائق العشر الأولى في اللقاء حذرة للغاية، وشاب التوتر الأجواء، بعدما أسقط فان دايك، مهاجم آرسنال كاي هافيرتز أرضا من دون كرة.

وباغت آرسنال مضيفه بهدف في الدقيقة التاسعة، عندما مرر المدافع بن وايت كرة طولية، وصلت إلى ساكا الذي راوغ ظهير ليفربول أندي روبرتسون، قبل أن يسدد في الزاوية العليا القريبة للمرمى.


وعادل ليفربول النتيجة في الدقيقة الثامنة عشرة، عندما نفذ ظهيره الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد، ركلة ركنية، غمزها الكولومبي لويس دياز برأسه ناحية فيرجيل فان دان دايك، الذي أودعها الشباك برأسه من مسافة قصيرة.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح آرسنال، نفذها لاعب الوسط ديكلان رايس، وذهبت إلى زميله ميكيل ميرينو الذي سددها رأسية بعيدا عن المرمى في الدقيقة 20.

واخترق ساكا مجددا من الناحية اليمنى، قبل أن يطلق تسديدة يسارية استقرت في المدرجات بالدقيقة 24.

وطالب لاعبو آرسنال بركلة جزاء في الدقيقة 31، بعد سقوط زميلهم جابرييل مارتينيلي داخل المنطقة المحرمة، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

وقبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول، استعاد آرسنال تقدمه، عندما نفذ رايس ركلة حرة جديدة، وصل إليها ميرينو الذي دكها برأسه قوية في الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، نفذ ألكسندر أرنولد ركلة حرة لصالح ليفربول، تابعها لاعب الوسط أليكسيس ماك أليستر برأسه، بيد أن الحارس دافيد رايا التقط الكرة بمهارة.

وتعاون نجم ليفربول محمد صلاح مع ماك أليستر، لكن الكرة وصلته في موقف صعب، ليسدد في الزاوية الضيقة ويبعد رايا خطر المحاولة في الدقيقة 52.

وأرغمت الإصابة مدافع آرسنال جابرييل ماجالهاييس على الخروج من الملعب، ليشارك بدلا منه البولندي جاكوب كيويور.



ومرت عرضية روبرتسون من فوق الجميع، لتصل إلى صلاح الذي بدوره مررها إلى ألكسندر أرنولد، لكن تسديدة الأخيرة علت المرمى في الدقيقة 60.

وأجرى ليفربول تبديلا ثلاثيا، دخل على إثره كل من دومينيك سوبوسلاي وكوستاس تسيميكاس وكودي جاكبو، مكان ماك أليستر وروبرتسون ودياز.

وراوغ ريان جرافينبرش لاعب وسط ليفربول، ميرينو بمهارة، قبل أن يطلق تسديدة بعيدة لم تجد طريق المرمى في الدقيقة 65.

وعادت الإصابات لتضرب صفوف آرسنال، فاضطر الظهير الأيسر يورين تيمبر للخروج من الملعب، ليدخل مكانه الشاب مايلز لويس سكيلي.

وتمكن ليفربول من تحقيق التعادل في الدقيقة 81، عندما أرسل ألكسندر أرنولد كرة من فوق المدافعين، لتصل إلى داروين نونيز في الناحية اليمنى، فمرر الأخير الكرة على طبق ذهبي إلى صلاح الذي سدد من منتصف منطقة الجزاء بعيدا عن متناول رايا.

وزج آرسنال بجابرييل جيسوس وإيثان نوانيري، ووصلت الكرة من ركلة ركنية إلى الأول الذي هيأها قبل التسديد من مشارف منطقة الجزاء، في مكان وقوف الحارس كاوميهين كيليهير بالدقيقة 88.

وألغى الحكم هدفا أحرزه جيسوس في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لوجود خطأ على هافيرتز قبل تسجيل الهدف.