الأربعاء 18-09-2024
ملاعب

باريس يعاقب بريست وينفرد بقمة الدوري الفرنسي

download (1)


ملاعب -قلب باريس سان جيرمان، الطاولة على ضيفه ستاد بريست، وهزمه بنتيجة 3-2 على ملعب حديقة الأمراء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الفرنسي. 
اضافة اعلان

تقدم الضيوف بهدف رومان دي كاستيلو في الدقيقة 29 من ركلة جزاء، ورد البي إس جي بثلاثية سجلها عثمان ديمبلي "هدفين" وفابيان رويز في الدقائق 42 و73 و74.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 12 نقطة محققا العلامة الكاملة بأربعة انتصارات متتالية، لينفرد بقمة الدوري، متفوقا بفارق نقطتين عن أولمبيك مارسيليا وموناكو.


أما ستاد بريست ثالث الترتيب في الموسم الماضي، الذي يستعد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، فقد تجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز 12.

وتفوق باريس بشكل كاسح في أول نصف ساعة من اللقاء، ولكن ماركو بيزوت حارس بريست أنقذ مرماه من 3 محاولات خطيرة للثنائي البرتغالي جواو نيفيز ونونو مينديس. 



كما أضاع ماركو أسينسيو فرصة محققة أمام المرمى بالإطاحة بالكرة فوق العارضة بعد عرضية من نونو مينديس.

وعكس مجريات الأمور، تورط نونو مينديس في ركلة جزاء، بعدما جذب لودوفيك أجورك مهاجم بريست من قميصه، ليتقدم الضيوف بهدف رومان ديل كاستيو.

وواصل العملاق الباريسي، ضغطه الهجومي الشرس وسط تألق واضح من بيزوت حارس بريست، الذي أنقذ 3 فرص خطيرة أمام ديمبلي وأسينسيو، بينما سدد باركولا وديمبلي، كرتين خارج الإطار.

وترجم باريس سان جيرمان تفوقه الهجومي بهدف التعادل الذي سجله عثمان ديمبلي بضربة رأس بعد عرضية متقنة من ماركو أسينسيو من الجهة اليسرى.

وكاد البي إس جي أن يتلقى صدمة ثانية في الثواني الأخيرة، ولكن حارسه جيانلويجي دوناروما كان يقظا في التصدي لتسديدة مهدي كامارا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.



وعاب الفريق الباريسي، التسرع نسبيا خاصة في أول ربع ساعة، حيث أطاح أشرف حكيمي بكرة مرتدة على منطقة الجزاء بتسديدة فوق العارضة، بينما تصدى بيزوت لمحاولة جديدة من ديمبلي.

وتحرك المدرب لويس إنريكي لتنشيط الصفوف، بإشراك ديزيريه دوي وباتشو مكان باركولا ونونو مينديس، بينما سجل أسينسيو هدفا في الدقيقة 64 ألغاه الحكم بداعي التسلل.

وأسفر الضغط الباريسي عن هدف ثان سجله فابيان رويز بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، بعد تمهيد من حكيمي، وبعدها أضاف عثمان ديمبلي، الهدف الثالث بعد ارتباك مدافعي بريست.

وفي الدقائق الأخيرة أراح إنريكي، نجوم الفريق، باستبدال ديمبلي وجواو نيفيز وماركو أسينسيو، ليمنح فرصة لعدد من البدلاء مثل كولو مواني وسيني مايولو وإبراهيم مباي وسط نشوة الفوز.