السبت 19-10-2024
ملاعب

ليفركوزن يعاقب آينتراخت فرانكفورت

image


ملاعب -استعاد باير ليفركوزن، نغمة الانتصارات، بالتغلب على ضيفه آينتراخت فرانكفورت، بنتيجة (2-1) مساء السبت، على ملعب باي أرينا، ضمن لقاءات الجولة السابعة من الدوري الألماني.
اضافة اعلان

وسجل ثنائية ليفركوزن، روبرت أندريش (25) وفيكتور بونيفاس (72)، بينما سجل هدف فرانكفورت، عمر مرموش (16).

ورفع ليفركوزن حامل اللقب، رصيده إلى 14 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد فرانكفورت عند 13 نقطة في المركز الخامس.


وشكل باير ليفركوزن، الخطورة في الدقيقة الأولى، بتسديدة من جرانيت تشاكا من خارج المنطقة، ذهبت أعلى العارضة.



وحصل ليفركوزن على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، بتعرض عدلي للإعاقة من قبل إيبيمبي، ونفذ بونيفاس الركلة مسددًا كرة أرضية أمسك بها الحارس تراب بسهولة.

وحاول باير ليفركوزن، التعويض في الدقيقة العاشرة، بتمريرة من بونيفاس إلى تيرير داخل المنطقة، ليسدد الأخيرة كرة أمسك بها تراب.

وجاء الرد من فرانكفورت بصاروخية من المصري عمر مرموش من خارج المنطقة في الدقيقة 12، اصطدمت بالقائم.

وحصل فرانكفورت على ركلة جزاء في الدقيقة 16، بتعرض مرموش للإعاقة من قبل أندريش، احتسبها الحكم بعد العودة إلى الفار، ونفذ المصري الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يمين هراديسكي.

وأهدر ليفركوزن، فرصة محققة للتعديل في الدقيقة 22، بتلقي بونيفاس عرضية داخل منطقة الجزاء، استقبلها على الصدر وسدد كرة تألق تراب في التصدي لها.

ونجح ليفركوزن في تعديل النتيجة في الدقيقة 25، بسلسلة من التمريرات من لمسة واحدة، بدأت من عدلي، ومنه إلى تيرير ثم أندريش داخل المنطقة، ليسدد الأخير، كرة أرضية مميزة سكنت الشباك.



وبحث أندريش عن تسجيل هدف الموسم في الدقيقة 35، بتسديدة ساقطة من قبل وسط الملعب مع تقدم تراب، إلا أن الكرة مرت إلى جوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وأهدر ليفركوزن من جديد، فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 50، بعدما ارتقى بونيفاس، الخالي من الرقابة، لعرضية، وسدد رأسية ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وحاول فرانكفورت، خطف الهدف الثاني بتسديدة من إيكيتيكي من على حدود المنطقة في الدقيقة 58، مرت بقليل إلى جوار القائم، ورد عليه أندريش بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 62 اصطدمت بالقائم.



ونجح ليفركوزن في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 72، بعدما وقع تراب في خطأ فادح، في محاولة إبعاد عرضية من فيرتز بالقدم، لتصل الكرة إلى بونيفاس ليسدد بسهولة بالرأس في الشباك الخالية.

وبحث أندريش عن قتل المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 78، بتسديدة قوية من على حدود المنطقة أمسك بها الحارس تراب.

وكاد فرانكفورت أن يعدل النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعدما أخطأ هراديسكي في إبعاد كرة مسددًا في زميله تاه، لتعود الكرة تجاه المرمى الخالي، وحاول إيكيتيكي تسديد رأسية في الشباك، إلا أنه سدد رأسية ضعيفة أبعدها دفاع ليفركوزن، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض (2-1).