الأربعاء 09-10-2024
ملاعب

الأرجنتين لتعزيز الصدارة.. والبرازيل تتأهب لاختبار صعب

329854


ملاعب -يهدف المنتخب الأرجنتيني إلى تعزيز تصدره لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، حينما يحل ضيفا على نظيره الفنزويلي ضمن الجولة التاسعة من التصفيات، بعد غد الجمعة.
اضافة اعلان

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني ترتيب التصفيات بـ18 نقطة، بفارق نقطتين أمام كولومبيا الوصيف.

بينما يحتل منافسه في المباراة المقبلة منتخب فنزويلا المركز السادس بـ10 نقاط.

وستقام المباراة في ملعب مونيمنتال في مدينة ماتورين الفنزويلية.

ومن بين المنتخبات العشرة في تصفيات أمريكا الجنوبية، يعد منتخب فنزويلا الوحيد الذي لم يتأهل أبدا إلى نهائيات المونديال، ويسعى إلى أن تكون نسخة عام 2026 هي الأولى في تاريخه.

وقدم منتخب فنزويلا عروضا رائعة في التصفيات، حيث هزم منتخبات لها خبرة كبيرة في التصفيات مثل باراجواي (1-0)، وتشيلي (3-0).

بينما كانت النتيجة الأبرز التعادل 1-1 مع البرازيل في عقر داره في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

كما حقق منتخب فنزويلا نتائج لافتة تحت قيادة مدربه الأرجنتيني فيرناندو باتيستا في كوبا أمريكا الماضية بالولايات المتحدة، حيث تصدر مجموعته بالعلامة الكاملة، التي ضمت المكسيك وجامايكا والإكوادور.

وودعت فنزويلا البطولة القارية من دور الثمانية بركلات الترجيح 3-4 أمام كندا بعد التعادل 1-1.

عودة ميسي





على الجانب الآخر، ينتظر المنتخب الأرجنتيني مشاركة قائده ليونيل ميسي، بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة.
وغاب ميسي عن منتخب بلاده في سبتمبر/أيلول الماضي بعد إصابته في نهائي كوبا أمريكا أمام كولومبيا، والتي توج بها الفريق.

لكنه عاد مؤخرا للمشاركة مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي، وحصل معه على لقب بطولة درع المشجعين.

وسيكون المنتخب الأرجنتيني محروما من خدمات ماركوس أكونيا، مدافع ريفر بليت، إضافة إلى شكوك تحوم حول مشاركة أليكسيس ماك أليستر لاعب وسط ليفربول.

ويأمل المدرب ليونيل سكالوني، في أن يتمكن الفريق من تحقيق الفوز وإضافة 3 نقاط جديدة لرصيده، في سعيه للانفراد بالصدارة وإعلان تأهله بشكل مبكر.

اختبار صعب

وفي مباراة أخرى تقام يوم الجمعة أيضا، سيكون على  المنتخب البرازيلي الفوز في مواجهة صعبة تجمعه بمضيفه التشيلي.

ويحتل منتخب البرازيل، المركز الخامس بـ10 نقاط في ترتيب التصفيات، ويبتعد بفارق نقطة واحدة عن المركز السابع الذي يتأهل صاحبه لخوض الملحق العالمي للتأهل للمونديال، وبفارق نقطة أيضا عن المراكز التي يخرج أصحابها من حسابات التأهل.

ولا يبدو الأمر مخيفا بالنسبة للمنتخب البرازيلي الذي اعتاد خوض الصعوبات في تصفيات المونديال، وهو الفريق الذي لم يغب أبدا عن أي نسخة كأس عالم منذ انطلاق البطولة في 1930 بأوروجواي.

لكن المدرب جونيور دوريفال لديه العديد من الأمور للتعامل معها.

وتعرض دوريفال لانتقادات عديدة عقب خروج الفريق من ربع نهائي كوبا أمريكا على يد أوروجواي.

وسيفتقد في مواجهة تشيلي، خدمات فينسيوس جونيور، نجم ريال مدريد المصاب في الرقبة، ليتم استبداله بأندرياس بيريرا، جناح فريق فولهام الإنجليزي.

كما استبدل دوريفال 3 لاعبين آخرين بسبب الإصابة: الحارس أليسون بيكر لاعب ليفربول وزميله في مركز حراسة المرمى جويلرمي أرانا، لاعب أتلتيكو مينيرو، إضافة إلى بريمر مدافع يوفنتوس.

وسيتم استدعاء كل من ويفيرتون حارس بالميراس وأليكس تيليس مدافع النصر السعودي ولوكاس بيرالدو مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويسعى منتخب البرازيل إلى جعل الأمور سهلة في مواجهة منتخب تشيلي، الذي يحتل المركز التاسع قبل الأخير برصيد 5 نقاط.

وفي باقي المواجهات، يلعب يوم الخميس منتخبا بوليفيا وكولومبيا، ويحل منتخب باراجواي ضيفا على الإكوادور يوم الجمعة، ويلتقي منتخبا بيرو وضيفه منتخب أوروجواي يوم السبت.