موعد قرعة دوري أبطال أوروبا دور 16 والقنوات الناقلة

ملاعب – وكالات

تترقب جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم، ما ستسفر عنه قرعة ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الكروي  2019/2020.

ومن المقرر أن تقام فعاليات القرعة في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسويسرا اليوم الاثنين الموافق 16 ديسمبر بعدما حجز 16 فريقاً مقعداً في مرحلة خروج المغلوب.

وحسمت 8 أندية صدارة مجموعاتها وهي: باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونخ الألماني، مانشستر سيتي الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، ليفربول الإنجليزي، برشلونة الإسباني، لايبزيج الألماني، فالنسيا الإسباني.

أما أصحاب الوصافة فهم: ريال مدريد الإسباني، توتنهام الإنجليزي، نابولي الإيطالي، بوروسيا دورتموند الألماني، ليون الفرنسي، تشيلسي الإنجليزي، أتلانتا الإيطالي وأتليتكو مدريد الإسباني.

ومن المزمع أن تجرى قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على الساعة 13:00 وتنقل على قناة بي إن سبورتس الإخبارية.

وتقضي لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعدم تقابل فريقين تواجها في دور المجموعات، كما تعتمد على مبدأ الفصل الجغرافي، والذي لا يسمح بمواجهة فريقين ينتميان لدولة واحدة في دور الستة عشر، بالإضافة إلى تجنب المواجهات الروسية والأوكرانية لأسباب سياسية.

وعلاوة على ذلك، فالفرق التي تأهلت في الصدارة ستضمن خوض مواجهة الإياب في ثمن النهائي على ملعبها، ما يعني أن لقاء الذهاب سيكون على ملعب الفريق، الذي تأهل كوصيف.