ما الذي يحتاجه برشلونة للتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال؟

ما الذي يحتاجه برشلونة للتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال؟

ملاعب –

حصد برشلونة نقطة أمام ضيفه سلافيا براغ التشيكي في إطار مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا سهرة الثلاثاء ليصل برصيد إلى النقطة الثامنة متصدرًا المجموعة السادسة.

يتبقى لبرشلونة مواجهتين من العيار الثقيل أمام خصميه المباشرين على بطاقات الصعود وهما بوروسيا دورتموند بالجولة الخامسة في ملعب كامب نو، ثم الترحال إلى ميدان إنتر ميلانو في ختام مباريات دور المجموعات.

جمع الفريق الكاتالوني 8 نقاط من فوزين ضد سلافيا براغ والإنتر، بينما تعادل مرتين أمام دورتموند وسلافيا أمس.

يُلاحق برشلونة بوروسيا دورتموند بسبع نقاط، يحل خلفه الإنتر ثالثًا بأربع نقاط ويشترط من أجل تأهله تحقيق الفوز في المباراتين الأخيرتين ضد براغ بالتشيك وبرشلونة بالمياتزا.

ستكون المباراة القادمة بين برشلونة ودورتموند يوم 27 من الشهر الحالي تحت شعار “من يفز يتأهل”.

في حالة فوز برشلونة فإنه سيضمن ليس التأهل فحسب، بل التأهل متصدرًا عن المجموعة وهي ميزة تضمن له الابتعاد عن متصدري المجموعات الأخرى من كبار أوروبا كمانشستر سيتي وليفربول وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ.

بينما في حالة التعادل فإن التأهل سيكون مرهونًا بلقاء الإنتر ضد سلافيا براغ في نفس الجولة.. إن فاز الإنتر فإن وضعية المجموعة ستكون كالتالي.. (برشلونة 9- دورتموند 8- الإنتر7).

وسيتأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة، عندما يحل برشلونة ضيفًا على الإنتر في ملعبه، ستكون تلك هي مباراة الموسم لكلا الفريقين والفائز منهما سيتأهل بطبيعة الحال، بينما يكفي التعادل للإسبان.

سيكون دورتموند هو الرابح الأكبر من هذا المشوار، ففي حالة التعادل ضد برشلونة بالجولة الخامسة سيرتفع رصيده إلى 8 نقاط وسيستقبل سلافيا بالجولة الأخيرة في ألمانيا.. بغض الطرف عن نتيجة مباراة برشلونة والإنتر فإن دورتموند سيضمن التأهل بشكل قطعي.