ضربة قوية لبرشلونة .. إصابة أهم اللاعبين

أكد الموقع الرسمي لنادي برشلونة، في وقت سابق يوم السبت، أن مهاجم الفريق لويس سواريز سيخضع لعملية جراحية في الركبة اليمنى يوم الأحد، وبمجرد الانتهاء من العملية سيتم تحديد المدة التي سيغيب عنها عن الملاعب.

وكشف الفريدوم مارتينيز، وهو صحفي شهير في صحيفة أوندا سيرو، أن سواريز يمكن أن يعود في وقت أبكر مما كان متوقعاً، ويعتقد أن تستمر فترة غيابه ما بين 4 إلى 6 أسابيع.

ولم يفصح برشلونة عن المدة التي يتوقع أن يكون فيها بدون هدافه الثاني هذا الموسم بعد ليونيل ميسي، علماً أن سواريز لديه 14 هدفا حتى الآن.

بالتأكيد خسارة سواريز في هذه الفترة تعد ضربة قوية لبرشلونة، الذي كان يساعد زملائه في الخط الأمامي بشكل كبير بجانب، ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان وأنسو فاتي وعثمان ديمبيلي المصاب حاليًا ويفضلون القيام بأدوار الدعم سواء على الصعيد الفردي أو الجماعي.

يأتي ذلك الإعلان من قبل النادي، بعد يومين من لعب سواريز 90 دقيقة كاملة في المباراة التي خسرها برشلونة 3-2 أمام أتلتيكو مدريد في الدور نصف النهائي من كأس السوبر الإسباني المقامة في السعودية، وهو ما شكل صدمة كبيرة لجماهير وعشاق الفريق في ظل ضغط المباريات والمنافسة على كل الجبهات بالنسبة للفريق الذي يحتاج إليه في المباريات المقبلة.

سواريز البالغ من العمر 32 عامًا هو رابع هداف في تاريخ النادي برصيد 191 هدفًا في 270 مباراة، وقد ساعد برشلونة في الفوز بدوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب في الدوري وأربعة ألقاب في بطولة كوبا ديل ري.

ومن المحتمل أن يغيب المهاجم الأوروجوياني عن العديد من مباريات الدوري والكأس الإسبانية خلال شهري يناير وفبراير، ومن المحتمل أن يغيب عن المباريات، ضد غرناطة وفالنسيا وليفانتي وريال بيتيس، وتبقى الشكوك حول مشاركته في مباراة الذهاب بدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا أمام نابولي يوم 25 فبراير، أو الكلاسيكو بعد أربعة أيام فقط.