شاهد .. قطر تكشف عن ثالث ملاعب كأس العالم 2022 – ملاعب

شاهد .. قطر تكشف عن ثالث ملاعب كأس العالم 2022

ملاعب – وكالات

قال مسؤول قطري، إن استاد البيت بمدينة الخور بات ثالث ملعب مونديالي يتم الانتهاء من تشييده من أصل ثمانية مخصصة لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها قطر عام 2022.

وأوضح المدير التنفيذي لاستاد البيت، ناصر الهاجري، إن الملعب، الذي يتخذ شكل خيمة، يعتبر ثالث ملاعب مونديال قطر جاهزية؛ بعد استاد خليفة الدولي واستاد الجنوب، معرباً عن أمله بافتتاح الاستاد من خلال حدث رياضي كبير.

ووصف “الهاجري” الاستاد بأنه أكبر مشروع رياضي متكامل في العالم؛ إذ يضم حديقة خارجية محيطة به مساحتها 300 ألف متر مربع تحوي بحيرات ومقاهي ومطاعم ومصليات وأماكن لخدمة الجمهور.

وأشار إلى أنه أول استاد في العالم يكون فيه مضمار للإبل، ويحتوي أيضاً على مضمار للخيل، بالإضافة إلى ألعاب للأطفال، ومسارات للدراجات الهوائية، ورياضة الجري، ومهبط لطائرة مروحية، ومواقف تتسع لستة آلاف مركبة.

ولفت إلى أن تنفيذ مشروع استاد البيت الذي يستوعب 70 ألف متفرج (60 ألف مقعد صافٍ)، بدأ عام 2014، واستغرقت عملية البناء أكثر من نحو خمس سنوات ونصف.

وكشف عن قرب الانتهاء من ملعبين آخرين يستضيفان منافسات مونديال 2022 في نهاية السنة الحالية؛ وهما: استاد المدينة التعليمية واستاد الريان، موضحاً أن ملاعب المونديال المتبقية؛ وهي لوسيل والثمامة وراس أبو عبود، ستكون جاهزة أواخر السنة المقبلة وقبل انطلاق موعد البطولة بعام كامل.