رسميا.. يويفا يعلن عن نظام النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الأوروبي

رسميا.. يويفا يعلن عن نظام النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الأوروبي

اعتمد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، النظام المسابقة الجديدة للأندية، والتي ستنطلق بداية من موسم 2020-2021، تحت مسمى “UEFA Europa League 2” أي بطولة الدوري الأوروبي 2.

وجاء الإعلان عن النظام الجديد للمسابقة الجديدة ، والتي سيشارك فيها 32 فريقا، سيتم تقسيمهم على “8” مجموعات بواقع “141” مباراة، سيتأهل فيها الأول والثاني من كل مجموعة للأدوار الإقصائية.

وسيشارك في البطولة “10” فرق الذين يحتلون المركز السابع والثامن في الدوريات الخمس الكبرى، بالإضافة 17 فريقا فشلوا في عبور الأدوار التمهيدية لمسابقة الدوري الأوروبي، بالإضافة لخمسة فرق من دوري الأبطال.

وستقام تصفيات بين الفرق أصحاب المركز الثاني، في دور المجموعات من هذه المسابقة، مع أصحاب المركز الثالث من دور المجموعات للدوري الأوروبي، في أول دور إقصائي في البطولة، عقب دور المجموعات.

وستشهد البطولة الجديدة إقامة 141 مباراة على مدار 15 أسبوعًا تماما مثل بطولة الدوري الأوروبي، وسيشارك حامل اللقب في الدوري الأوروبي خلال الموسم التالي.

ومن المقرر أن تقام المباريات النهائية للبطولات الثلاث، في نفس الأسبوع، حيث ستكون البداية يوم السبت، بنهائي دوري أبطال أوروبا، ثم الأربعاء لنهائي البطولة الجديدة، والخميس للدوري الأوروبي.