رسمياً .. لويس إنريكي يعود لتدريب منتخب إسبانيا

رسميا.. لويس إنريكي يعود لتدريب منتخب إسبانيا

أعلن لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عودة لويس إنريكي المدير الفني السابق للماتادور لمنصبه، بدلًا من روبرت مورينو.

وقال روبياليس في تصريحات نقلتها وكالة ”فرانس برس“: ”بإمكاننا اليوم التأكيد بأن لويس إنريكي يعود إلى منصبه السابق، لقد أعرب لنا عن رغبته بالعودة، والباب كان مفتوحًا له على الدوام من أجل العودة“.

وكان إنريكي استلم مهامه كمدرب للمنتخب الإسباني في شهر يوليو من عام 2018 بعد مونديال روسيا، لكنه عجز عن إكمال مهمته بسبب مرض ابنته تشانا التي توفيت في أواخر أغسطس الماضي بعد صراع مع مرض سرطان العظام.

وترك إنريكي منصبه لمساعده السابق روبرت مورينو، والذي قاد المنتخب الإسباني للتأهل إلى نهائيات يورو 2020.

ولم يكن الإعلان عن عودة إنريكي مفاجئًا، بل كان متوقعا بعد أن غاب مورينو عن المؤتمر الصحافي الذي تلا فوز إسبانيا على رومانيا بخماسية نظيفة، مساء الإثنين، في ختام مشوارها في التصفيات القارية.

ولم يبرر الاتحاد الإسباني موقف مورينو، لكنه أفاد بأنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا بعد ظهر اليوم الثلاثاء، ما دفع وسائل الإعلام الى التكهن بالإعلان عن عودة إنريكي لمنصبه السابق.

ومع عودة إنريكي لمنصبه السابق يكون المنتخب الإسباني قد شهد تغييرًا في منصب المدرب للمرة الخامسة في غضون عامين فقط، وتحديدًا منذ الجدل الذي تسبب به جولين لوبيتيغي عشية انطلاق مونديال روسيا 2018 حين أعلن بأنه سينضم إلى ريال مدريد بعد البطولة، ما أدى إلى إقالته واستبداله موقتا بفرناندو هييرو ومن بعده إنريكي ومورينو.