برشلونة أمام اختبار صعب على أرضه – ملاعب

برشلونة أمام اختبار صعب على أرضه

ملاعب – وكالات

يطمح فريق برشلونة الإسباني لتحقيق الفوز، السبت، عندما يستضيف خيتافي في ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري الإسباني “الليغا”.

ويقدم برشلونة أداء متواضعا في الأسابيع الأخيرة، وذلك بالتزامن مع إصابة مهاجمه الأوروغواياني لويس سواريز، ما يثير قلق جماهيره من أن يخرج خالي الوفاض من أي ألقاب هذا الموسم، ولا سيما بعدما ودع كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي أمام أتلتيك بيلباو.

وفقد برشلونة، حامل اللقب، صدارة الدوري بعدما خسر أمام فالنسيا بهدفين نظيفين يوم 25 يناير المنصرم. وفاز بصعوبة بالغة على ليفانتي بهدفين لهدف وعلى ريال بيتيس بثلاثة أهداف لهدفين.

وبات برشلونة يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة، خلف ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق ثلاث نقاط، بينما يحتل خيتافي المركز الثالث برصيد 42 نقطة.

ويدخل خيتافي، الذي يقدم مستوى طيبا هذا الموسم، مباراة السبت منتشيا بأرعة انتصارات متتالية في الليغا، ستجعل مهمة برشلونة للحصول على نقاط المباراة الثلاث، صعبة. إذ يسعى الفريق المدريدي إلى إنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة لبطولتى أوروبا في الموسم المقبل.

ويعاني برشلونة العديد من الغيابات في مباراة خيتافي، أبرزها سواريز وعثمان ديمبلي بسبب الإصابة، وكليمنت لينغليت بسبب الإيقاف بعد طرده ببطاقة حمراء في مباراة الأسبوع الماضي أمام ريال بيتيس.