الاتحاد الأردني يرحب باقتراح الأندية لاستئناف الدوري – ملاعب

الاتحاد الأردني يرحب باقتراح الأندية لاستئناف الدوري

ملاعب-

رحب الاتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم الإثنين، باتفاق الأندية المحترفة على مقترح استئناف بطولة دوري المحترفين، بحيث تقام في آب/ أغسطس المقبل، وتنتهي مع نهاية العام الحالي.

وأرسل الاتحاد الأردني اليوم خطاباً رسمياً للأندية المحترفة، يبلغه فيه الموافقة على استئناف الدوري وفقاً للاقتراح المرسل يوم 30 نيسان/ أبريل الماضي.

وأكد الاتحاد الأردني في خطابه الموقع من الأمين العام سمر نصار، أن قرار استئناف بطولة الدوري والنشاطات الرياضية سيكون مشروطاً بموافقة الجهات الحكومية والصحية المعنية بالأمر.

وحول المخصصات المالية المتأخرة للأندية، أكد الاتحاد أنه سيسعى إلى توقيع اتفاقية البث التلفزيوني لدوري المحترفين بهدف تعزيز مداخيل الأندية، وسيحصل كل نادٍ على حصته من هذه الاتفاقية في حال توقيعها.

ولفت الاتحاد إلى أن كل نادٍ سيحصل على مستحقاته المالية وبحيث يتم تسديد أول دفعة قبل نهاية الشهر الجاري، على أن يستكمل دفع باقي المستحقات وفقاً للتدقيق النقدي قبل نهاية العام، وسيتم تزويد الأندية بالكشوفات الخاصة بذلك خلال اليومين المقبلين.

ونوه الاتحاد الأردني بأن الإيراد الآتي من الراعي السابق لبطولات الاتحاد والمنتخبات الوطنية سيتم دفعه للأندية في حال تم تحصيل المبالغ المترتبة عليه.

وأوضح الاتحاد أنه لن يكون قادراً في الوقت الحالي على دعم الأندية من إيراداته المحلية كونها انخفضت بشكل ملحوظ وباتت غير منتظمة بسبب جائحة كورونا، ومع ذلك سيسعى إلى دعم الأندية في حال تحصل على دعم طارىء من الاتحاد الدولي أو أي دعم آخر مماثل.

وطالب الاتحاد من الأندية دراسة قدراتها المالية المستقلة وجاهزيتها لاستكمال هذا الموسم والإيفاء بالالتزامات ضمن الظروف الحالية،علما بأن الاتحاد لا يستطيع أن يضمن تحصيل الدعم المترتب على الراعي السابق هذا العام أو تأمين إيرادات تسويقية جديدة أو توقيع اتفاقية التلفزيون في الوقت الحالي، لكنه لن يدخر جهدا في سبيل إيجاد مصادر دخل بديلة لتجاوز هذه الأزمة إذا سمحت الظروف.